أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

mercredi 15 octobre 2014

اسرائيل تهدد بإغلاق القدس أمام المسلمين



 هدد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهرانوفيتش بأنه لن يتردّد في إغلاق الحرم القدسي الشريف أمام المسلمين وهو التهديد الأول من نوعه منذ احتلال إسرائيل للمدينة عام 1967.

وزعم أهرانوفيتش في تصريحات أدلى بها صباح الأربعاء أن من يقومون بأعمال عنف داخل المسجد الأقصى ينتمون إلى الحركة الإسلامية في إسرائيل وإلى حركة "حماس"، وأكد أن الشرطة ستقوم بملاحقتهم واعتقالهم، وأنها لن تسمح باستمرار إلقاء الحجارة باتجاه المترو والسيارات والحرم القدسي وبيوت السكان اليهود.

ومن شأن اتخاذ مثل هذا القرار أن يفجر الأوضاع المتوترة أصلا في الأراضي الفلسطينية، حيث يعتبر الفلسطينيون المساس بالأقصى "خطا أحمر"، فيما باتت القيود الإسرائيلية التي تفرضها الشرطة الإسرائيلية على دخول المصلين المسلمين للأقصى، تؤجج الأوضاع في مدينة القدس.

وكان بيان صادر عن الناطق بلسان الشرطة الإسرائيلية أشار إلى أن عناصرها تعرّضوا الثلاثاء لوابل من الحجارة من شبان فلسطينيين خلال اشتباكات وقعت في محيط المسجد الأقصى في القدس، ولوحظ أن البيان لم يتطرق بأي حال من الأحوال إلى قيام بعض من أفراد الشرطة الإسرائيلية بالاعتداء على الفلسطينيين، وهو الاعتداء الذي لم يستثن أحد سواء الأطفال أو السيدات من أبناء القدس.

وتفرض الشرطة الإسرائيلية منذ سنوات، قيوداً على دخول المصلين المسلمين إلى المسجد، إلا أنها لم تغلقه حتى الآن بشكل كامل أمام المصلين.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أغلقت، الاحد، المسجد الأقصى أمام اقتحامات المستوطنين، قبل أن تسمح الإثنين، لعشرات منهم، بينهم نائب رئيس الكنيست (البرلمان)، موشيه فيغلين بذلك، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات مع المصلين المسلمين فيه.

وقد اعتكف عشرات المصلين في المسجد، منذ الأحد، بعد إعلان فيغلين نيته اقتحام المسجد الاثنين، بمناسبة عيد العُرش المظلة اليهودي، الذي بدأ الأربعاء الماضي، ويستمر أسبوعاً.

وفي إشارة إلى المرابطين المسلمين في المسجد الأقصى، قال أهارونوفيتش إن "بعض الخارجين على القانون الذين تم دفعهم إلى داخل المسجد، صباح اليوم، ينتمون إلى الحركة الإسلامية 'داخل إسرائيل'، وحماس، وسيتم اعتقالهم".

وأعلنت الشرطة الاسرائيلية للمرة الثانية خلال اسبوع ان وحدهم الفلسطينيين الذين تفوق اعمارهم خمسين عاما سيسمح لهم بالصلاة الاربعاء في المسجد الاقصى في القدس القديمة التي تشهد توترات متزايدة.

وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري "اثر معلومات حول نية شبان عرب احداث خلل بالنظام العام الاربعاء، تقرر حصر دخول المصلين بالاشخاص الذين تفوق اعمارهم 50 عاما".

و نقل عدد من الصحف الإسرائيلية الصادرة الاربعاء تصريحات وزير الإعلام الأردني محمد المومني بأن الأردن سيتخذ التدابير السياسية والقانونية اللازمة من أجل فك الحصار عن المسجد الأقصى المبارك وإرغام إسرائيل على الالتزام باتفاق السلام.

وحذر المومني من أن البديل سيكون مزيدا من التطرف والفتن التي قد تشعل حرباً دينية في المنطقة.

شاركها مع أصدقائك !
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.
إغلاق