أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

mercredi 8 octobre 2014

كيري: منع سقوط كوباني ليس هدفا استراتيجيا والمنطقة العازلة بسوريا تحتاج لبحث متعمق





واشنطن ـ رويترز ـ لمح وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم الاربعاء الى ان الحيلولة دون سقوط بلدة كوباني السورية في ايدي مقاتلي الدولة الاسلامية لا يمثل هدفا استراتيجيا للولايات المتحدة وقال إن فكرة إقامة منطقة عازلة يتعين ان تحظي بدراسة متأنية.
وقال كيري للمراسلين في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني فيليب هاموند “من المروع متابعة ما يجري في كوباني في حينه… يتعين عليك ان تتروى وتتفهم الهدف الاستراتيجي.”
واضاف “على الرغم من الازمة في كوباني فان الاهداف الاصلية لجهودنا هي مراكز القيادة والسيطرة والبنية الاساسية. نحن نسعى لحرمان الدولة الاسلامية من القدرة الكاملة عن شن ذلك ليس في كوباني فقط ولكن في جميع ارجاء العراق وسوريا.”
واضاف كيري انه يتوقع ان تقرر تركيا -التي طالبت باقامة منطقة حظر طيران وبمنطقة عازلة في سوريا وبتكثيف الجهود ضد قوات الرئيس السوري بشار الاسد- “خلال الساعات والايام القادمة” الدور الذي قد تلعبه ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال مكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند اليوم بعد ان اتصل هاتفيا بنظيره التركي إن فرنسا تعضد فكرة إقامة منطقة عازلة بين تركيا وسوريا لانشاء ملاذ آمن للنازحين.


أما هاموند فقد رد بتحفظ على هذه الفكرة مثلما فعل كيري مشيرا الى انها مطروحة منذ بعض الوقت وقال إنها بحاجة الى دراسة متأنية.
وقال هاموند للصحفيين “فكرة المنطقة العازلة مطروحة. علينا ان نستطلع مع حلفائنا وشركائنا الآخرين ما هو المقصود بالمنطقة العازلة وكيف يمكن تطبيق هذا المفهوم لكني لا اريد بالقطع ان استبعدها في هذه المرحلة.”
وقال كيري وهو يعيد تأكيد الموقف غير المتحمس الذي تتخذه واشنطن تجاه هذا الاقتراح “المنطقة العازلة فكرة مطروحة. انها تستحق البحث وتستحق الدراسة بامعان شديد.

شاركها مع أصدقائك !
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.
إغلاق