أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

vendredi 17 octobre 2014

البنتاغون: بدأنا اختيار عناصر من المعارضة السورية للتدريب والتسليح بالسعودية.. ومسؤول اميركي التقى اكرادا سوريين




واشنطن ـ الاناضول ـ ا ف ب: أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن بدء اختيار عناصر من المعارضة السورية لبرنامج التدريب والتسليح الذي سيقام في السعودية.
وقال المتحدث باسم “البنتاغون” اللوء البحري جون كيربي، في موجز صحفي مشترك مع المتحدثة الرسمية للخارجية الأمريكية جنيفر ساكي في واشنطن “هنالك مداولات مع السعوديين بخصوص موقع التدريب وتفاصيل أخرى” بشأن برنامج تدريب وتسليح المعارضة ولكنه لم يكشف عنها.
وتطرق كيربي إلى وضع مدينة “عين العرب” (كوباني باللغة الكردية) الاستراتيجية شمالي سوريا قرب الحدود مع تركيا وقال إن سبب تركيز قوات التحالف ضرباتهم الجوية على كوباني هو علمهم برغبة تنظيم “داعش” في الاستيلاء عليها واحتلال بناها التحتية.
وأضاف كيربي “ما يجعل كوباني مهمة (استراتيجياً بالنسبة للولايات المتحدة) هي أن داعش تريدها، وكلما أرادوها أكثر كلما زجوا بالمزيد من القوات والموارد إليها، وبالتالي زادت الأهداف المهيئة لضربها من قبلنا”.
كيربي شدد على أن تركيز القوات الأمريكية على كوباني لا يعني إنها لن تسقط بيد داعش، واستطرد مضيفا “لقد كنا متفقين على ضرورة أن نكون جاهزين لحقيقة أن هنالك مناطق أخرى ومدناً أخرى يمكن أن تسقط، هذه الجماعة تريد اراض، يريدون مناطق، يريدون بنى تحتية، لذا فعينا جميعاً أن نكون مهيئين لكونهم يمكن أن يحوزوا عليها وأن ينجحوا في ذلك”.

ومن جهة اخرى اعلنت الخارجية الاميركية الخميس ان مسؤولا اميركيا التقى خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي اكرادا سوريين ينتمون الى حزب الاتحاد الديموقراطي، الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا ضد سلطات انقرة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية جنيفر بساكي انه في اطار استراتيجية الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، جرت “هذه الاتصالات المباشرة خارج المنطقة” بين مسؤول في الخارجية وممثلين لحزب الاتحاد الديموقراطي.

وقال مسؤول اميركي طلب عدم كشف اسمه في وقت لاحق ان اللقاء “تم في باريس″. يذكر ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري قام بجولة خلال الايام الماضية مع وفد مرافق له شملت القاهرة الاحد والاثنين ثم باريس الاثنين والثلاثاء قبل ان يتوجه الى فيينا.

ولحزب الاتحاد الديموقراطي جناحه العسكري المعروف باسم “وحدات حماية الشعب الكردي” والذي يدافع راهنا بشراسة عن مدينة كوباني الكردية السورية امام هجمات تنظيم الدولة الاسلامية.

ولمساعدة المقاتلين الاكراد في صد هجمات التنظيم المتطرف، شنت طائرات التحالف الغربي العربي اكثر من مئة غارة على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية حول مدينة كوباني.

الا ان المتحدثة بساكي اعلنت الخميس ان واشنطن “لم تصل بعد” الى حد العمل على تسليح وتدريب ميليشيات كردية.

وقالت عن اللقاء بين المسؤول في الخارجية الاميركية وممثلين للحزب الكردي السوري “لقد كان عبارة عن اجتماع خاطف”.

شاركها مع أصدقائك !
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.
إغلاق