أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

mercredi 15 octobre 2014

اعتراف اسرائيلي بالتعاون مع المسلحين بسوريا




اعترف وزير الحرب الإسرائيلي، موشيه يعلون، إنّ تنظيم "داعش" لا يشكل تهديدًا على "إسرائيل" الآن، وهناك تعاون مع مسلحي سوريا.
وقال وزير الحرب الإسرائيلي، موشيه يعلون، في مقابلةٍ مع موقع "واللا" العبري نشرت صباح الأربعاء إنّ "داعش" لا يشكّل تهديدًا على "إسرائيل" الآن، وهناك تعاون بين إتل ابيب والمسلحين السوريين.
واضاف "في المنطقة المجاورة للحدود تسيطر ميليشيات أكثر اعتدالا، مثل الجيش السوري الحرّ. وليس سرّا أنّهم يتمتّعون بالمساعدات الإنسانية التي نقدّمها لسكان القرى في المنطقة: علاج طبي في مستشفياتنا، غذاء للرضّع، معدّات وبطّانيات للشتاء. وهذا يحدث شريطة ألا يمكّنوا التنظيمات الأكثر تطرّفا من الوصول إلى الحدود".
وفي الشان الفلسطيني قال وزير الحرب الإسرائيلي إن جنوده لا زالوا يُشيعون بتوابيت الموت بعد إنهائهم حربًا ضد قطاع غزة استمر لأسابيع وأنه على الرغم من مرور 50 يومًا على انتهاء الحرب على غزة، إلا أن "إسرائيل" لا زالت تبحث عن نصرٍ لها هناك، قائلاً: "لم نكسب تلك المعركة".
وأشار إلى أن بعض التسهيلات التي منحتها السلطات الإسرائيلية لغزة يأتي من منطلق منع "انفجار قِدْر الضغط" بالتزامن مع الواقع الاقتصادي السيء وسنوات الانقسام وقضية خطف المستوطنين الثلاثة وقتلهم بالخليل.
ونفى الوزير الإسرائيلي أي نشاطٍ في حفر الأنفاق في القطاع على الحدود، قائلاً: "إننا نتابع بشكل حثيث مع السلطات المصرية أي نشاط تحت الأرض ولا مؤشرات حتى الآن على استئناف نشاطات الحفر هناك".
وحول مزاعم تجارب "حماس" الصاروخية في البحر مؤخرًا واعتبارها خرقًا للتهدئة، قال إن "إسرائيل تدرك جيدًا كيفية إيصال رسائلها لحماس والفصائل الأخرى بالشكل المناسب عندما تزيد الأمور عن حدها".
وفي السياق، قال يعلون إنه "لن تقام دولة فلسطينية في الضفة الغربية وإنما حكم ذاتي منزوع السلاح".
وأضاف إنه "ستكون لإسرائيل سيطرة أمنية كاملة جويا وبريا على هذا الحكم.. وأنه لا يسعى إلى إيجاد حل مع الفلسطينيين وإنما إلى ادارة الصراع".
وأشار إلى أن "الفلسطينيين يريدون تدمير إسرائيل ولن يكتفوا بانسحاب إسرائيلي إلى حدود عام 67".
وقال يعلون أنه "لا يرى في الرئيس محمود عباس شريكًا في صنع السلام وإنما طرفا لإدارة الصراع"، مضيفًا: "عباس لم يعلن أبدا اعترافه بيهودية إسرائيل". على حد قوله.

شاركها مع أصدقائك !
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.
إغلاق