أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

mercredi 22 octobre 2014

داعش مخترق استخباراتياً و قواته مشتتة في عين العرب



لم يستطع تنظيم «داعش» الارهابي ان ينشر الذعر في نفوس المقاتلين الاكراد لا بل ارهب الاكراد الـ«داعشيين» بشجاعتهم في القتال وبتصميمهم على الدفاع عن ارضهم حتى الشهادة. بيد ان مسلحي «داعش» تقدموا في البداية بشكل سريع نحو مدينة كوباني وسيطروا على ثلث المدينة الا ان التطورات الميدانية شهدت بعض التغييرات خلافا لتوقعات «داعش» وتركيا برئاسة رجب طيب اردوغان اذ صمد الاكراد في وجه الارهابيين ببسالتهم وبمساعدة التحالف الدولي الذي كثف غاراته في عين العرب الى جانب امداد الاكراد بأسلحة من الجو لاسعافهم في معركتهم ضد التنظيم. هذا الامر جعل «داعش» يعيد حساباته واستراتيجياته في القتال بعد ان اصبحت قوات التنظيم مشتتة في كوباني الامر الذي يشكل خللا في قدرته على بسط سيطرته كما كانت الحال عند بدء المعركة اضافة الى تردد معلومات عن ان «داعش» مخروق استخباراتيا ما جعل بعضاً من خططه و مواقعه مكشوفة امام طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.
وواقع الامر ان مقاتلي وحدات حماية الشعب بدأوا تكبيد التنظيم خسائر كبيرة في صفوفه حيث اوقعوا 22 قتيلا من مسلحي «داعش» بعد ان استهدفوا امس تجمعات للدولة الاسلامية في مناطق في القسم الشرقي من عين العرب - كوباني مستخدمين القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة الثقيلة. وقد جاء هجوم الاكراد عقب تنفيذ «داعش» يوم اول من امس تفجيرين بسيارتين ملغومتين شمال عين العرب.
من جهة اخرى، تقدم مقاتلو الدولة الاسلامية في مدينة دير الزور امس بعد ان كسبوا ارضا من النظام السوري وباتوا يسيطرون على أكثر من نصف المدينة التي تقع في شرق سوريا في أول انتصار يحققه «داعش» في هذه المنطقة منذ نحو شهرين. في المقابل كثف سلاح الجو السوري غاراته في انحاء البلاد حيث وصلت الضربات الجوية الى أكثر من 200 ضربة خلال الايام الثلاثة الماضية بالتزامن مع قصف القوات التحالف لمقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في مناطق اخرى في سوريا بحسب وكالة رويترز.
الى جانب ذلك، قام التنظيم بمحاولة اختطاف قائد لواء الرقة أبو عيسى الذي ينتمي الى الجيش الحر من وسط مدينة أورفا جنوب تركيا الامر الذي يثير التساؤلات حول نيات انقرة بدعم المعارضة السورية في وجه النظام السوري وحول نياتها ايضا في محاربة «داعش».
وفي العراق، استهدفت تفجيرات امس مطاعم في انحاء بغداد اسفرت عن مقتل 21 شخصا على الاقل الى جانب مقتل 12 شخصا في تفجير سيارة ملغومة في حي الطالبية الذي يقع في شمال العاصمة حسب ما افادت الشرطة العراقية. وبموازاة ذلك، سقطت قذائف هاون على المنطقة الخضراء وسط بغداد الى جانب قصف «داعش» بلدة قرة تبة في شمال شرق بغداد التي يسيطر عليها قوات البشمركة لاقتحامها وقد اسفر هذا الهجوم عن سقوط سبعة مقاتلين اكراد وثلاثة مدنيين. وفي السياق ذاته، اندلعت المعارك بين قوات البشمركة عناصر «داعش» في شمال مدينة الموصل حيث جرى قصف متبادل بقذائف الهاون ما ادى الى سقوط 10 قتلى وجرح عدد كبير من الطرفين. علاوة على ذلك، استهدفت البيشمركة مواقع تابعة «داعش» في بلدة الناوران حيث قتلت 8 من عناصر التنظيم، وإصابت ستة اخرين في حين قتل اثنين من البيشمركة، وجرح اربعة اخرون. 

«داعش»: يستهدف الجيش الحر داخل تركيا

افادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن الناطق باسم لواء ثوار الرقة عن محاولة تنظيم «داعش» اختطاف قائد لواء الرقة أبو عيسى من وسط مدينة أورفا جنوب تركيا.
و حسب ما قالت الصحيفة البريطانية ان مسلحين من «داعش» قاموا بمحاولة اختطاف أبو عيسى، قائد لواء ثوار الرقة، بعد لقائه مسؤولين أتراكاً وسط مدينة أورفا جنوب تركيا القريبة من الحدود السورية. واشارت الصحيفة أن عملية الاختطاف لم تنجح في نهاية المطاف بعد تعثر عبور مركبة «داعش» الحدود التركية باتجاه سوريا، وقرار أحد المهربين الانسحاب من العملية. ويذكر ان أبو عيسى تم نقله إلى مستشفى مدينة أورفا للعلاج من الجروح التي أصيب بها أثناء محاولة اختطافه.
الى ذلك، تبين ان «داعش» تعرض لخيانة من مرافق الخليفة ابو بكر البغدادي والذي يدعى أبو أحمد علي عبد المطلع على جميع أسرار قيادة التنظيم ومواقعه الامر الذي ادى الى تغيير المواقع والمستودعات الى جانب تكثيف البحث والتحريات عن القيادي الغائب خصوصا ان التحالف الدولي اصبح اكثر دقة في قصفه لمواقع تابعة لمسلحي الدولة الاسلامية.

اردوغان: كوباني مدينة استراتيجية لنا وليس لواشنطن

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان امس في كلمة له في افتتاح ملتقى «ديوان المظالم العالمي الثاني»: مدينة كوباني استراتيجية لتركيا وليس للولايات المتحدة، مشيراً إلى أن التدابير التي ستتخذ حيال ذلك ستكون ذات أهمية خاصة» كما انتقد 
سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها الولايات المتحدة التي تقود التحالف ضد «داعش» في سوريا والعراق، من دون أن يسمها قائلا «تشعرون بكل هذا القلق حيال كوباني، لكنكم لماذا لا تشعرون بأي قلق حيال بقية المدن السورية التي تشهد أحداثا مماثلة؟».
وأوضح اردوغان أن كوباني حاليا خالية من سكانها المدنيين، الذين هم في تركيا، وعددهم نحو 200 ألف مواطن سوري كردي.

روحاني ضربات التحالف عززت نفوذ «داعش» في المنطقة

انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني، قوات التحالف الدولي التي تقصف مناطق يتواجد فيها الإرهابيون قائلا: «ان ذلك يصب لمصلحة «داعش» على المدى الطويل». واشار الى أن «الأرهابيين وبإظهار التظلم وتضخيم القصف الدوي، يستقطبون المزيد من الشباب ويواصلون نشاطاتهم الإرهابية».
و طالب روحاني رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بعد ان قام الاخير بزيارة رسمية للجمهورية الاسلامية بطرد قوات مجاهدي خلق في العراق واصفا اياهم بعناصر «زمرة المنافقين» في العراق، لافتا الى إن هؤلاء الإرهابيين لديهم سجل أسود في الاعتداء على الشعب العراقي الأعزل.

شاركها مع أصدقائك !
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.
إغلاق